منتدى السلسبيل علم ومعرفة وابداع

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى السلسبيل  يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ بتَسًجيلَكَ .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا  .سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة #منتَدَى السلسبيل

اضغط

منتدى السلسبيل علم ومعرفة وابداع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اكبرملتقى للجزائرين والعرب يقدم كل مايتعلق بالعلم والمعرفة, ثقافة, اسلاميات, مسابقات, ترفيه, تسلية,دردشة, رياضة, صحة,تطوير مواقع, اكواد,استايلات, تصاميم
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  طريقة التسجيل  دخولدخول  

 

 مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب

اذهب الى الأسفل 

استطلاع من سيفوز بالدوري الفرنسي؟
مونبلييه
مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب I_vote_rcap100%مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب I_vote_lcap
 100% [ 1 ]
باري سان جرمان
مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب I_vote_rcap0%مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب I_vote_lcap
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 
التصويت مغلق

كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
albarçaloni
مؤسس المنتدى

albarçaloni
مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب Algeri10
ذكر
عدد المساهمات : 853
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2544
مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب 110
وسام العضو : وسام لادارة

معلومات الاتصال
https://mentada-selsabil.alafdal.netمتصل
مُساهمةموضوع: مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب   مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب Emptyالسبت مايو 19, 2012 12:18 pm

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

سيكون مونبلييه على بعد 90 دقيقة من تحقيق حلمه وإحراز لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لأوّل مرة في تاريخه، عندما يحلّ ضيفاً على أوكسير الأخير والهابط إلى الدرجة الثانية الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ويكفي مونبلييه (79 نقطة) التعادل ليمنح اللقب الذي انتظره طويلاً مالك النادي لولو نيكولان، في وقت يحتاج باريس سان جرمان الوصيف (76 نقطة) إلى الفوز على مضيفه لوريان الرابع عشر وانتظار نتيجة سلبية من فريق المدرِّب رينيه جيرار.

وبحال تعادُل الفريقين بالنقاط، سيتوّج سان جرمان لأنه سيملك فارقاً أكبر من الأهداف (حالياً 33 للفريقين).

وفي ظل الترقّب الكبير في المدينة الفرنسية، قال جيرار مدرّب مونبلييه: "لا يمكن السيطرة على الأجواء الآن. علينا الحفاظ على تركيزنا، وألا نخرج عن الخطة المرسومة".

لكن جيرار، الذي سيعوّل على متصدّر ترتيب هدّافي الدوري الدولي أوليفييه جيرو، سيفتقد مجدّداً خدمات صانع ألعابه المغربي يونس بلهندة، بالإضافة إلى ظهيره الأيسر الكاميروني هنري بيديمو بسبب الإيقاف.

وسيحلّ المخضرم سيريل جونشان (36 عاماً) الذي حمل ألوان أوكسير بين 1997 و2001 بدلاً من بيديمو، في حين يتوقّع أن يتابع ريمي كابيلا مسيرته بدلاً من بلهندة.

وكان مونبلييه تخطّى ليل في مباراة نارية الأحد الماضي 1-صفر على ملعبه "لا موسون" حيث خطف نقاط الفوز في الدقيقة الأخيرة عبر المغربي الشاب كريم أيت فانا.

الباريسيون يتشبّثون بالأمل

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

ما يزال الأمل موجوداً في تشكيلة فريق العاصمة، إذ قال قائد سان جرمان الظهير الأيمن كريستوف جاليه: "الأمر ليس مستحيلاً، ربما تحت الضغوط سيفقدون (مونبلييه) السيطرة وتصبح الأمور أصعب عليهم".

ويغيب عن تشكيلة المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجم الهجوم جيريمي مينيز صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين في آخر أربع مباريات بسبب الإيقاف، ويحوم الشك حول مشاركة ساعد الدفاع المالي محمد سيسوكو لإصابة في ركبته.

وتشهد المرحلة منافسة لمعرفة الفريق الذي سيرافق ليون بطل الكأس ومرسيليا بطل كأس الرابطة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وستحدّد مباراة سانت اتيان السادس (57 نقطة) وضيفه بوردو الخامس (58 نقطة) مصير هذا المركز، لكن رين السابع (57 نقطة) الذي يستقبل ديجون يملك الفرصة أيضاً، في حين يبدو الأمل ضئيلاً لتولوز الثامن (56 نقطة) الذي يواجه أجاسكيو.

ولن تكون مباراة ليل الثالث ونانسي الحادي عشر مؤثّرة على الترتيب بعد ضمان الأوّل مركزه الثالث المؤهِّل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا.

وفي ذيل الترتيب، تتنافس ثمانية أندية للهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث سيرافق فريقان أوكسير الأخير الهابط سابقاً.

وانطلاقاً من فالنسيان الثاني عشر (40 نقطة) وصولاً إلى ديجون التاسع عشر، تبدو جميع الفرق مهدّدة بالهبوط إلى "ليغ 2" حيث يلعب فالنسيان مع كاين السابع عشر (38)، وإيفيان التاسع مع بريست السادس عشر (38)، وسوشو الخامس عشر (39) مع مرسيليا العاشر، وليون الرابع مع نيس الثالث عشر (39).


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة منتَدَاكمً مُنتَدَى السلسبيل  يُرَحبُ بكـُمً .. إنً كنتَ تَرغَب في الإنضمَامً إلى أسًرَة المنتَدَى سَنتَشَرَفُ [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .. فَمرُحَبا بالزَائرينَ , وَ العَابرينَ , وَ الأصدقَاء , واَ لأعضَاءَ , بالطَيبينَ وَ الطَيبَات .. وَ بكًل مَن يَثًرَى , أوً تَثُرَى المًنتَدَى بالحِوَارً , وَ المُنَاقَشةَ , وَ المسَاهَمَاتً المُفيدَةَ .. فَلَيًسَ للبُخَلاَء بالمَعرفَة مَكَانُُ هُنَا  .سَاهمَ / سَاهٍمي بكَلمَة طَيبَة , أوً مَقَالً , أوً لَوًحَة , أوً قَصيدَة , أوً فِكرَة , أوً رَأي , أوً خْبرَة تَدفَعً حَيَاتُنَا للأمَامً ... تحيَآت إدَارَة 

#منتَدَى السلسبيل





div align="center">
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مونبلييه يحلم باللّقب الأوّل وسان جرمان يترقّب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى السلسبيل علم ومعرفة وابداع :: قسم ادارة وتطوير الموقع :: قسم الادارة وتطوير المنتدى :: سلة المهملات-
انتقل الى: